آخر الاخبار :
20‏/9‏/2015

مجلس محافظة ذي قار يعلن عن اعفاء أكثر من (15) مديراً ويتخذ جملة من القرارات الاصلاحية تلبية لمطالب المتظاهرين


أكد رئيس مجلس محافظة ذي قار الاستاذ حميد الغزي اليوم الاثنين أنَّ مجلس محافظة ذي قار صوَّت على إقالة أكثر من خمسة عشرة مديراً للعديد من دوائر ، مشيراً إلى أنَّ سيتم إجراء إصلاحات داخل مجلس المحافظة من خلال دمج اللجان وتقليص عددها وحل بعضها غير الفاعلة ، وكذلك تقليص اعداد الحمايات والايعاز لمدير شرطة المحافظة لسحب الحمايات الزائدة لدى المسؤولين في مجلس المحافظة والمحافظة والتأكيد على كل الدوائر بضرورة تطبيق الورقة الإصلاحية التي طرحها رئيس الوزراء وتطبيقها فوراً . وأوضح الغزي في تصريح صحفي" ان المدراء الذين تم إعفاؤهم هم (مدير صحة ذي قار - مدراء أقسام الشرطة في الأقضية والنواحي - مدير مصفى نفط ذي قار - مدير الإستخبارات - مدير انعاش الأهوار - مدير دائرة الإسكان - مدير هيئة النقل الخاص - مدير دائرة التقاعد - مدير المنتجات النفطية - مدير الحمايات الشخصية - مدير قسم الجريمة المنظمة - مدير شبكات كهرباء الجنوب الغربي ومدير المتفجرات ) "  .
وأضاف رئيس المجلس " ان المظاهرات فرصة ذهبية للحكومة المركزية والحكومات المحلية لإتخاذ جملة من القرارات التي عجزت عنها الحكومات المتعاقبة لإجراءات التغيير في العديد من المراكز المهمة في الاصلاحات الادارية الخاصة في سياسة الحكومة المحلية ، كالسياسة الخدمة والاقتصادية والاستثمارية والتي جثمت المحاصصة والاتفاقات السياسية عليها ، بعيداً عن المواطن من خلال الدورات السابقة " .
وذكر الغزي " ان هنالك تفويض من الشعب ودعم ومساندة لإتخاذ قرارات صارمة وقوية ، وان الجماهير هي اقوى سلاح لإجراء جملة من التغييرات " ، مبيناً " ان تحقيق نسبة من مطالب المتظاهرين بسبب الوضع المالي الحرج الذي يعصف بالبلاد وكذلك الوضع الامني سيولد إرتياح لدى الشارع وإطمئنان للجماهير لأنَّ ممثليهم إستجابوا لها " .
ولفت الغزي الى " ان خطوات رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي هي دافع معنوي للحكومات المحلية للسير على خطى الحكومة المركزية ، وان الكتل السياسية عبَّرت عن رأيها صراحة بدعم قراراته الداعية للاصلاحات الادارية وعدم تمسك كل السياسيين بالمفسدين وحماية المفسدين والضعفاء وغير الكفوئين وفتح المجال أمام الكفاءات وأصحاب الخبرات لتسنّم مواقعهم " .

وبخصوص الكهرباء أشار رئيس مجلس محافظة ذي قار الى انه " لدينا خطوات بالتنسيق مع وزير الكهرباء ووكيله بإكمال خط الرميلة الذي سيجهر المحافظة بـ(100) ميجا واط لزيادة حصة المحافظة وتغيير مدراء دوائر الكهرباء في المحافظة وتبديلهم بمدراء أكفاء لخدمة المحافظة " .

  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: مجلس محافظة ذي قار يعلن عن اعفاء أكثر من (15) مديراً ويتخذ جملة من القرارات الاصلاحية تلبية لمطالب المتظاهرين Rating: 5 Reviewed By: NR
Scroll to Top
يتم التشغيل بواسطة Blogger.