خبر عاجل :
الخميس، 20 سبتمبر 2018

ظريف يرد على تصريحات أميركية حول عقد اتفاق مع ايران


قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، "لا يمكن للولايات المتحدة أن تسعى للتفاوض على معاهدة جديدة مع طهران في الوقت الذي انتهكت الاتفاق النووي".
وأضاف ظريف اليوم الخميس ردا على تصريحات احد المسؤولين الاميركيين حول  الاتفاق النووي، ان اميركا وقبل ذلك قد نقضت وانتهكت معاهدات ولهذا السبب هناك ملفان مفتوحان ضد هذا البلد في محكمة العدل الدولية.

وكان برايان هوك مبعوث الولايات المتحدة الخاص بشأن إيران قال امس الأربعاء قبل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل قال في جلسة لمؤسسة " هادسن" اليمنية  إن الولايات المتحدة تسعى للتفاوض على معاهدة مع إيران تشمل برنامجها للصواريخ الباليستية ويصادق عليها مجلس الشيوخ الاميركي، معتبرا الاتفاق النووي "اتفاقا شخصيا" بين الحكومة الايرانية والرئيس الاميركي في وقته باراك اوباما، على حد تعبيره. 

وقال ظريف في تغريدة له على موقع " توتير" ان الولايات المتحدة تعتبر الاتفاق النووي اتفاقا شخصيا بين الحكومتين" وزعمت انها حاليا تسعى وراء " ابرام معاهدة". هذه المزاعم مزاعم خاطئة . هذا الاتفاق هو اتفاق دولي دعمه قرار صادر عن مجلس الامن للامم المتحدة  اضافة الى ذلك فان الولايات المتحدة انتهكت تعهداتها المبرمة ولهذا السبب فانها  تواجه ملفين في محكمة العدل الدولية .     

واضاف ظريف في تغريدته التي نشرت مع فيلم يظهر فيه السلوك العنيف من قبل عناصر الامن في مؤسسة " هادسن " مع  احتجاجات الناشطة الاميركية الداعية للسلام "مدنا بنجامين" على تصريحات هوك كتب " يبدو ان الولايات المتحدة تستهزا فقط المطالب الداعية للسلام .. الا تخجلون ؟.     

وخلال الجلسة التي عقدتها امس الاربعاء مؤسسة " هادسن" اليمينة فقد اعتلت بنجامين التي كانت ترتدي زيا كتب عليه بالفارسية " السلام مع ايران" اعتلت المنصة واحتجت لفترة وجيزة على تصريحات هوك وقامت عناصر الامن باخراجها عنوة من الجلسة . 

التالي
هذا اخبر خبر
رسالة أقدم
  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

Item Reviewed: ظريف يرد على تصريحات أميركية حول عقد اتفاق مع ايران Rating: 5 Reviewed By: الكوفة نيوز
Scroll to Top